سبب اختلاف قوة الاشارة بين شبكة 4G وشبكة 5G
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

سبب اختلاف قوة الاشارة بين شبكة 4G وشبكة 5G

سبب اختلاف قوة الاشارة بين شبكة 4G  وشبكة 5G,الفرق بين شبكة 4G و 5G, تحويل من 4G إلى 5G, تحويل من 4g إلى 5g, 5G أسرع من 4G, تشغيل 5G, كم تصل سرعة 4G, مقارنة بين LTE و 4G, ما هو 4G,

سبب اختلاف قوة الاشارة بين شبكة 4G  وشبكة 5G


احضرت لكم معلومة اخطفتها من المخيم الافتراضي للذكاء الاصطناعي ،حيث وضح لنا الدكتور عن سبب اختلاف قوة الاشارة بين 4G/5G، ويعود ذلك انك انت في حالة اشارة 4G ، أن قوة الإشارة تعتمد على قربك من برج البث ، يعني كلما كنت قريب منه تلتقط إشارة أكبر واقوى كلما ابتعدت يحدث العكس، وكلما كان العدد كبير وكلما كان عدد قليل للمتصلين بالبرج .. 

لكن في حالة 5G ، العكس تماما، حيث أن كل برج خاص بال 5G ، يرسل إشارة خاصة لكل سمارت فون متصل بالبرج ، يعني كل هاتف له خط اشارة مباشر ووحيد مع البرج، ولا يهم مكانه ولا عدد المتصلين مع البرج.. وهذا ما يفسر السرعة الكبيرة والبنغ الشبه منعدم....

يعني لكي تفهم اكثر، مثلا تدخل لبيت الوضوء في المسجد ستجد الجميع فاتح الحنفيات للوضوء ، انت سيصلك الماء ضعيف قليلا  بسبب ان الجميع قامو بفتح الحنفيات .. لكن لو عندك أنبوب مباشر من خزان الماء سيصلك الماء بكامل سرعته وقوته هذا ابسط مثال..

أما عن تاريخ شبكات الاتصالات، فقد بدأت تكنولوجيا الهواتف اللاسلكية في العالم بشبكة 1G، وفي وقت مبكر من تسعينيات القرن الماضي توسعت الشبكة لـ 2G، عندما بدأت الشركات في تمكين الناس من إرسال رسائل نصية بين اثنين من الأجهزة النقالة.

وبعدها انتقل العالم إلى الجيل الثالث 3G، والذي أعطى الناس القدرة على إجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال الرسائل النصية وتصفح الإنترنت، أما الـ 4G فقد عززت العديد من قدرات شبكات الجيل الثالث اللاسلكية، حيث مكنت المستخدمين من تصفح مواقع الإنترنت، وإرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الهاتفية، وحتى تحميل ملفات الفيديو الكبيرة دون أية مشاكل.

ثم أضافت الشركات تقنية LTE، التي تعني "التطور الطويل الأمد"، إلى شبكات الـ 4G. حيث أصبح الـLTE أسرع وأكثر تنوعا من الـ4G.

أما عن الـ 5G فسوف يتم بناؤها على الأساس الذي تم وضعه في 4G LTE، أي أنها ستسمح بإرسال النصوص وإجراء المكالمات وتصفح مواقع الإنترنت كما هو الحال دائما، إلا أنها ستزيد بشكل كبير جدا من سرعة نقل البيانات عبر الشبكة.


 هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech