حل مشكلة تطبيقات الأندرويد التي تطلب صلاحيات كثيرة
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

حل مشكلة تطبيقات الأندرويد التي تطلب صلاحيات كثيرة

حل مشكلة تطبيقات الأندرويد التي تطلب صلاحيات كثيرة

حل مشكلة تطبيقات الأندرويد التي تطلب صلاحيات كثيرة 


فيما يخص التطبيقات التي تطلب صلاحيات كثيرة ..أو كونها تسبب مخاوف لمستعمل تطبيقات الأندرويد . أولا من الجانب الاحترازي عندما تنتهي من تحميل أي تطبيق قبل تشغيله يجب أن تكون في وضع أوفلاين معناه غير متصل بالأنترنت .

1- تفعيل وضع الطائرة .
2- تشغيل التطبيق إذا طلب صلاحيات عليك معرفة مهام أو نشاط التطبيق هل يحتاج إلى هذه الصلاحية فعلا أم لا .

مثال : حملت تطبيق محرر الصور أو تطبيق من أحد خصائصه التحميل .. أو رفع الصور أو الفيديوهات أو الملفات .

عندما يطلب صلاحية الدخول إلى ذاكرة الهاتف فهذا طبيعي لأنه من المستحيل أن يشتغل التطبيق بدون هذه الصلاحية لأنك لما ترفع صورة على التطبيق و الصورة متواجدة في ذاكرة الهاتف ...فكيف يصل إليها بدون طلب هذه الصلاحية .

صلاحية الدخول إلى مجلد أرقام الهاتف

هذه الخاصية غالبا تستعملها تطبيقات التواصل الاجتماعي و البريد الإلكتروني و تطبيق خاص بالاتصال الهاتفي مثل : true caller

إذا كان غير ذلك ارفض هذه الصلاحية . و إذا كنت تحتاج هذا التطبيق فعلا لكنه يطلب هذه الصلاحية و بالرغم أنه لايحتاجها هناك الحل سنشرحه في نهاية المقال .

صلاحية الدخول إلى حسابات الهاتف 

من الأخير هذا تطبيق نصاب .ارفض الصلاحية ولا تقم بتثبيت التطبيق .

صلاحية استعمال الموقع الجغرافي GPS

إذا كان تطبيق للخرائط الجغرافية أو الأحوال الجوية أو تواصل إجتماعي حسب أماكن محددة ..أو تطبيق آذان أو قبلة ..فهذا طبيعي .. فإذا كان عكس ذلك أرفض الصلاحية .

هذه هي الصلاحيات المهمة رغم أننا لم نذكرها كاملة .

بالنسبة للتطبيقات المثبتة و وافقت و لاتدري اي صلاحية طلبها التطبيق لكنك قمت بثثبيته ..هذه حالة / أم الحالة الثانية إذا وافقت على صلاحيات تطبيق لأنك في حاجة إليه رغم الصلاحيات الكثيرة التي طلبها .

تقوم بالضغط المطول على التطبيق و تختار information de l'application أو معلومات التطبيق .


  • أو تتجه إلى إعدادات الهاتف و تختار applications
  • تحدد التطبيق الي تريد معرفة الصلاحيات التي يستعملها
  • ثم تختار autorisations de l'application

تظهر لك كل صلاحيات التطبيق كما موضح في الصورة وتحذف الصلاحيات التي تراها حساسة أو لا حاجة للتطبيق باستعمال تلك الخاصية .

حل مشكلة تطبيقات الأندرويد التي تطلب صلاحيات كثيرة

مثال : تطبيق الفيسبوك تركت له صلاحية stockage فقط أي إستعمال ذاكرة الهاتف و الباقي قمت بحذفهم . و هكذا تتعامل مع كل التطبيقات .


عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech