الدراسة في فرنسا تخصص الطب
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

الدراسة في فرنسا تخصص الطب

Study in France specializes in medicine,دراسة الطب في تركيا, الدراسة في فرنسا, دراسة الطب في ألمانيا, دراسة الطب في بريطانيا, دراسة الطب في المغرب, دراسة الطب في كندا, دراسة الطب في أمريكا, دراسة الطب في بلجيكا,

الدراسة في فرنسا تخصص الطب 


عدد سنوات الدراسة

تستغرق مدة Study in France specializes in medicine . دراسة الطب في فرنسا 9 سنوات بالنسبة لأخصائيي الطب العام، ومن 10 إلى 12 عامًا للمتخصصين الآخرين مثل الجراحين أو أطباء الأطفال.

نظام الدراسة

تنقسم الدراسات الطبية في فرنسا إلى ثلاث دورات (PCEM ، DCEM والطب العام أوغيرها من التخصصات)، وتنتهي بالحصول على شهادة دكتوراه الدولة في الطب.

الدورة الأولى (PACES):

الدورة الأولى عبارة عن سنتين دراسيتين تحضيريتن، بنفس البرنامج الدراسي لجميع طلاب الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والعلاج الطبيعي.

جدير بالذكر أنه لا يسمح لأي طالب التسجيل أكثر من مرتين في السنة الأولى. ومن أجل المرور للسنة الثانية، يجب اجتياز امتحان تنافسي ينظم نهاية السنة الأولى.

ينحصر الحد الأقصى لعدد الطلاب الأجانب المقبولين من خارج الاتحاد الأروبي في %8 من إجمالي الطلبة، بشرط أن تكون درجة الطالب مساوية أو أعلى من درجة آخر طالب فرنسي مقبول.

الدورة الثانية (DCEM):

تستمر الدورة الثانية أربع سنوات. ومن أجل الذهاب إلى المرحلة الثالثة، يجب أن يكون طلاب السنة الرابعة قد أتموا بنجاح الدورة الثانية واجتازوا الاختبارات النظرية. إضافة الى التحقق من صحة جميع فترات التدريب في المستشفى والمشاركة في الندوات.

يحق للطلاب بعد نجاحهم وحسب ترتيب نقاطهم متابعة الاختصاص الذي يرغبون فيه.

الدورة الثالثة (DES):

تتضمن الدورة الثالثة برنامجين للدراسة: الطب العام أو تخصصات أخرى، وكلاهما يمكن من الحصول على دبلوم الدراسات المتخصصة DES.

يمكن استكمال بعض الاختصاصات للحصول على شهادة الدراسات المتخصصة التكميلية DESC والتي تستغرق دراستها سنتين. بعدها يمكن للطالب تحضير أطروحة ومناقشتها لنيل شهادة دكتوراه الدولة في الطب.

بعد اطلاعنا على مدة الدراسة ومراحلها، يجب معرفة الشروط التي يجب توفرها في كل من يرغب أن يكمل دراسته بمجال الطب في فرنسا.

شروط الدراسة في فرنسا

هل تملك الشروط اللازمة لاستكمال دراستك في مجال الطب في فرنسا؟ تأكد بنفسك …

يعتمد إجراء التقديم على الدراسات الجامعية الطبية في فرنسا على الدولة الذي أتى منها الطالب .

بمعنى: لن يحتاج أي شخص من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلى تأشيرة للدراسة، ويمكنه التقدم مباشرة إلى الجامعة أو كلية الدراسات العليا التي يختارها. خلافا لذلك، يحتاج طلبة الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة طالب التي يتطلب الحصول عليها المرور عبر مؤسسة Campus France.

خلال السنة الدراسية الأولى، لا يحتاج الطالب الدولي إلا إلى إظهار تأشيرته كدليل على وضع إقامته. ومع ذلك عليه التسجيل لدى مكتب الهجرة في غضون 30 يومًا من وصوله وإجراء فحص طبي لإستكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بتأشيرته. وابتداءا من عامه الثاني من الدراسات، يجب عليه التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

تجدر الاشارة إلى وجوب توفر الطالب على شهادة الثانوية العامة وكذا أن يجيد اللغة الفرنسية. يمكن تحقيق ذلك من خلال الإلتحاق بدورات تعلم اللغة الفرنسية التي تقدمها المراكزالخاصة. ويفضل أن يبدأ الطالب الراغب في استكمال دراسته في فرنسا التخطيط لتعلم اللغة الفرنسية قبل مدة كافية.

ليتقدم بعدها لاجتياز أحد الامتحانين التاليين واللذين يتيحان له مجالاً للتسجيل في الجامعات الفرنسية :

دبلوم دراسة اللغة الفرنسية ديلف (DELF) ودبلوم معمق في اللغة الفرنسية دالف (DALF) :

وهي دبلومات تعكس مهارات الطالب في اللغة الفرنسية. صالحة مدى الحياة ومعترف بها في العالم بأسره.

إنها ضرورية من أجل البحث عن وظيفة في فرنسا أو في أي دولة ناطقة بالفرنسية (B2 على سبيل المثال هو المستوى المطلوب بشكل عام في الجامعات الفرنسية).

اختبارات اللغة الفرنسية TCF /TFE:

تقوم بتقييم مستوى كفاءة المرشح في اللغة الفرنسية. على عكس دبلومات DELF و DALF الصالحة مدى الحياة، فإن شهادة TCF صالحة لمدة عامين فقط.

لنتعرف الآن على أهم جامعات الطب في فرنسا وكيفية التسجيل فيها.

الآن وقد اطلعت على شروط الدراسة، حان وقت البحث عن أفضل جامعات الطب في فرنسا التي يمكنك أن تسجل فيها.

تجد هنا قائمة بأفضل كليات الطب في فرنسا مع مواقعها الرسمية للتواصل معها.

جامعة باريس ديكارت

تعد كلية الطب باريس ديكارت واحدة من أولى وحدات التدريب والبحث الطبي في فرنسا من حيث عدد الطلاب والأساتذة والوحدات البحثية ونتائجها.

تتمثل المهمة الأساسية لكلية الطب في باريس ديكارت في التدريب، البحث، ونشرالمعرفة وتبادلها، حيث يشجع كل أستاذ ظهور فضول الطلاب وتفكيرهم النقدي والإبداعي خلال فصولهم الدراسية من أجل تحسين معارفهم.

جامعة السوربون

تهدف كلية الطب هذه إلى الاستجابة للقضايا الصحية من خلال تشجيع البحوث في مختلف التخصصات، وتدريب أطباء المستقبل والعديد من المهنيين الصحيين.

جامعة بريتاني الغربية

دورها هو تدريب المهنيين الصحيين ، و بالطبع الأطباء، وكذلك القابلات والباحثين في البيولوجيا

كلية الطب مونبلييه نيم

تم إنشاء كلية الطب في مونبلييه في القرن الثاني عشر، وهي أقدم كلية طب تمارس الطب في العالم.
تقدم لطلابها مجموعة واسعة من الشعب الدراسية الطبية التي يمكن الاختيار فيما بينها من تقويم العظام إلى علاج النطق وغيرها من التخصصات.

تستمر الدراسات في مونبلييه أو نيم ، في حرم الجامعة المجهز بالكامل، و الذي يجمع بين التقليد والحداثة.

تمنح ما يناهز 177 شهادة في تخصصات مختلفة ( الجراحة ، الطب النفسي …)،

كلية الطب ستراسبورغ

تضم أكثر من 40000 طالباً وأكثر من 4000 باحثاً في عدة مجالات، وتبلغ نسبة الطلاب الأجانب في الجامعة حوالي 19.4% من اجمالي الطلاب

كلية الطب مارسيليا

منذ أكتوبر 2018، أصبحت كلية العلوم الطبية وشبه الطبية (SMPM). تعطي دروسا في الطب والعلوم الطبية وعلوم التأهيل وعلوم التمريض.

تعد الأبحاث أيضًا محورًا قويًا لكلية الطب مارسيليا حيث تضم 16 فريقًا من فرق البحث في مجالات مختلفة مثل: الأمراض المعدية من خلال المعهد الجامعي للمستشفى (IHU)، علم الوراثة ...



عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria provides articles on marketing and gathers all definitions related to digital marketing. From e-commerce to SEO, Find all the information you need for your study Blog Ranking We provide articles and support the achievement of digital marketing online, branding and selling.

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech