ماهي تقنية FTTH
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

ماهي تقنية FTTH

ماهي تقنية FTTH ,شرح تقنية FTTH, FTTx ماهو, FTTH PDF, ماهي الألياف البصرية, طريقة تمديد الألياف البصرية داخل المنزل,


ماهي تقنية FTTH :

هل سمعت عن تقنية الفايبر FTTH أو تقنية الالياف البصرية المنزلية وهل هي مثل DSL أو قريبة من الجيل الرابع 4G , طبعا لاهذا ولا ذاك .

ال FTTH) fiber to the home): أو الالياف البصرية المنزلية هي تقنية نقل البيانات والمعلومات داخل اسلاك زجاجية بسرعات عالية جدا تعادل سرعة الضوء , يعني تقدر تتخيل كمية لانهائية وغير محدودة من تدفق البيانات والمعلومات , بكل بساطة تقدر تحمل من خلال هذه التقنية افلام مدتها بالساعات في ثواني ويمكنك تحميل الالعاب الكبيرة والبرامج الكبيرة في ثواني قليلة جدا بالاضافة الى رفع ملفات كبيرة باحجام الجيغا في ثواني وتلعب اون لاين بدون انقطاع , وتشارك من خلال اتصالك المرئي وتشاهد التلفزيون عبر الانترنت الايبي تيفي IPTV .

الالياف البصرية FTTH : افضل واخر وسائل الاتصال الموجودة حاليا وأكثرها ثباتا للاتصال بالانترنت بالاضافة الى سرعتها الخيالية , وهي تقنية مستقرة لاتتأثر بالعوامل الخارجية مثل التشويش والرياح والحرارة الخارجية وغيرها .

الفرق في التسميات:

  1. FTTN.. Fiber to the Node. فايبر حتى نقطة التجميع.
  2. FTTC.. Fiber to the Curb. فايبر حتى الرصيف.
  3. FTTB.. Fiber to the Building. فايبر حتى المبنى.
  4. FTTH.. Fiber to the Home. فايبر حتى المنزل.

ال FTTH يعني أن الألياف تصل حتى سكن المستخدم، بينما FTTB تمثل وصول الألياف حتى المبنى فقط وليس الشقة أو السكن. كذلك FTTC و FTTN تعنيان أن الألياف تصل حتى أقل من 300م للأول و أكثر من 300م للثاني، هذا التنوع ينعكس بالطبع على جودة وسرعة الاتصال.

أجزاء الشبكة وكيفية عملها :

يطلق على الجهاز المتواجد في المقسم أو الكبائن:

(OLT : Optical Line Termination).

وفيه عدة كروت يحتوي كل كرت على عدد من المنافذ يطلق عليها: (PON : Passive Optical Network).

موصول بشعيرة بصرية واحدة يتم الإرسال والاستقبال فيها بطولين موجيين مختلفين. يتم خدمة حتى 64 وحدة طرفية في كل منفذ عن طريق تقسيم الشعيرة إلى شعيرات بواسطة الموزع (splitter) ويتم توصيل الشعيرات في الجهاز الطرفي:

(ONT : optical Network Termination).






التنزيل (Download for Data ):


عند استخدام البروتوكول GPON تكون السرعة إجمالية مشتركة هي 2.488 جيجا بت على الطول الموجي 1490 نانو متر. تستقبل كل الأجهزة الطرفية الإشارات كلها وتقبل فقط المعلومات المعنونة للجهاز المستقبل. أقصى سرعة يتم اعتمادها لجهاز طرفي واحد هي سرعة 100 ميجابت.

الرفع (Upload for Data ):

سرعة إجمالية مشتركة هي 1.244 جيجا بت باستخدام الطول الموجي 1310 نانو متر. يرسل كل جهاز طرفي إشاراته في الأوقات المجدولة له من البورت والمغيرة باستمرار آخذاً بعين الاعتبار الأولويات ومستوى الجودة والسرعات المتفق عليها ومستوى التزاحم.

التنزيل (Download for Video):

يستخدم الطول الموجي 1550 نانو متر لنقل الفيديو. أقصى سرعة يتم اعتمادها لجهاز طرفي واحد هي سرعة 100 ميجابت.

متوسط السرعة التي تحتاجها لمنزلك:


إذا كنت تسال عن سرعة FTTH المناسبة لبيتك فمتوسط السرعة إلي يحتاجها البيت تصل الى 40 ميجا بايت , حتى تستفيد من برامج المحادتاث المرئية والالعاب ومشاهدة التلفزيونات المتطورة وتحميل ملفات بشكل ثابت ومتواصل.


بروتوكولات ال FTTH:




تعتمد على بروتوكولات مثل:


  1. GPON.
  2. EPON.
  3. BPON.

والمستخدم حديثا هي الجيجا.. GPON
(GPON: Gigabit Passive Optical Network).
ويتم نقل المعلومات على حزم تسمى.. GEM
(GEM: GPON Encapsulation Module).

مميزات شبكة FTTH مقارنة بالشبكة النحاسية DSL:


  • 1- السرعة العالية.
  • 2- الدقة ونقاوة الإشارات.
  • 3- عدم تناقص السرعة مع زيادة المسافة. فأبعد عميل بإمكانه الحصول عن نفس سرعة أقرب عميل.
  • 4- تعددية الخدمات وسهولة تقديمها.
  • 5- قابليته لدعم خدمات مستقبلية.
  • 6- إمكانية تغيير السعة وعدد المنافذ لدى العميل بتغيير الجهاز.
  • 7- بعد المسافة بأكثر من 8 كيلو متر وحتى 60 كيلومتر

ستعمم هذه التقنية عبر 48 ولاية باذن الله وفي اقرب الوقت : الولايات لحد كتابة هذه المقالة هي العاصمة البليدة .بومرداس. وهران.تلمسان . البويرة . تيزي . وزو . بجاية . الشلف .الخ..

عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria provides articles on marketing and gathers all definitions related to digital marketing. From e-commerce to SEO, Find all the information you need for your study Blog Ranking We provide articles and support the achievement of digital marketing online, branding and selling.

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech