نصائح اساسية لكل تاجر/تاجرة قبل بداية اي مشروع تجاري
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

نصائح اساسية لكل تاجر/تاجرة قبل بداية اي مشروع تجاري

نصائح اساسية لكل تاجر/تاجرة قبل بداية اي مشروع تجاري,أسرار التاجر الناجح, كيف اسير محل تجاري, نصائح للتاجر الناجح, كيف تصبح تاجر ناجح pdf, كيفية النجاح في تجارة الملابس, علم التجارة, تعريف التاجر,, مشروع تاجر متنقل,

نصائح اساسية لكل تاجر/تاجرة قبل بداية اي مشروع تجاري


يجب ان تتجند لكي تدخل السوق قبل بداية اي مشروع سأحاول ان اعطي بعض النصائح الاساسية لكل تاجر/تاجرة. قبل بداية اي مشروع تجاري يجب ان يكون التاجر/التاجرة يملك المعلومات الاتية على الاقل :

  1. أسرار التاجر الناجح
  2. نصائح للتاجر الناجح
  3. كيف تصبح تاجر ناجح
  4. علم التجارة

الذي يعرف قيمة وقته يعرف قيمة حياته . ويستحق أن يحيا وأن يملك هذه الثروة التي لا تساويها ثروة الذهب ... لأن مالك وقته يملك كل شيء و يصبح في حياته سيد الأحرار. إن أفرغ الناس هو الذي لايستطيع أن يملاء وقت فراغه بالعمل بل يقضيه في المقاهي او الاستراحات او على قارعة الطرقات اوعلى شاشات التلفزة او الانترنت بالدردشة وبكل هباء منثور

Basic advice for every trader / merchant of a business

اولا قراءة ديموغرافية السوق الذي يريد ان يدخله التاجر :


- عدد السكان
- نوع السكان. (المستوى المعيشي)
- جنس السكان. (ذكور اناث)
- عمر السكان. (اطفال. مراهقين. كبار سن ) هناك من يجب عليه الاعتماد على الثلاث قواعد وهناك من يمكنه الاستغناء عنها كمشروع العاب اطفال - صالة العاب فيديو - مقهى ميكست - سوبر ماركت.. الخ

شخصيا انا في منطقة يتواجد بها الكثير من العمال من دولة مالي و غينيا الخ.. الماء المثلج و المتجمد ترك لي الفرصة لكي استقطب عمال البناء بسبب عدم امتلاكهم لثلاجات . طبعا قارورة الماء بثمن 30 دج عادي و لكن بسبب اني املك ماء متجمد للبيع فهو سيشتري امور اخرى يحتاجها من المحل . (مثال لنوع السكان) .

الاكثار من منتوجات الايسكريم يستقطب الاطفال . (مثال عن عمر الجنس)

ثانيا دراسة احتياجات السوق :


النظرة الاولى : تكون برؤية و اكتشاف ما ينقص في المنطقة مثلا لا يوجد بائع خردوات. لا يوجد بائع خضر.. الخ

النظرة الثانية : حتى و ان وجدت كل انواع التجارة المتاحة في المنطقة. (مثال حي سكني عندهم خضار .مواد غذائية . جزار . مخبزة . حلاق .بائع اواني . تبغ و عطور . محل هواتف و يوجد بائع خردوات) و انت لك متجر في نفس الحي في هذه الحالة انت تنظر اذا هل المواد الغذائية يحقق الاكتفاء او عليه ضغط زائد . هنا تستطيع ان تفتح نفس الشي و يبقى الرزق للاثنين عادي او مشروع حليب و مشتقاته + مواد غذائية مثلا.. الخ ان وجد الكثير من الاطفال افتح محل العاب للاطفال الخ



ثالثا نوع التجارة


اذا كنت تاجر سيدخل في ميدان جديد مثال رأيته عبر الانترنت صباحا طفلة تتكلم على mark book اوراق مرسومة يستعملها قراء الكتب . (يضعونها لمعرفة اين وصلو في القراءة) اذا كنت مثلا في (منطقة لا تقرأ الكتب فيها فانت ستفشل حتما في المشروع التجاري وانا لا احبذ هذا المجال خصوصا في الجزائر هناك عدد قليل من يحب القراءة والمطالعة ) حسنا لنقل العكس واتمنى الخير .
مثلا اصبحت تصنع بنفسك و تبيع .. تضع ورق وترسم بيدك . تزينها و تبيعها و تجد في الاخير ان هناك مكتبات تبيع نفس الشي باقل سعر و سلعة مستوردة ايضا

من الاحسن هنا ان تبحث عن بائع الجملة للسلعة . (mark book) و تعيد بيعها ستكلفك اقل سعر و اقل جهد ... وستجد نفسك تشتري الة صنع الكأس الورقي مثلا . (ڨوبلي) وستجدهم يبيعون فيه اقل منك اذا هنا بدون ان تخسر اموال في شراء الالة تستطيع ان تشتري و تعيد البيع مباشرة خاصة ادا امتلكت زبائن (مقاهي و بائعي الشاي) .


عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech