تعريف رابط Nofollow / Dofollow اين تطبق
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

تعريف رابط Nofollow / Dofollow اين تطبق

تعريف رابط Nofollow / Dofollow واين تطبق

تعريف رابط Nofollow / Dofollow واين تطبق


تستخدم فكرة Nofollow استخدامين : في علامة "robots meta "، تشير إلى عنكبوت (Googlebot ، Bingbot ...) أنه لا يجب اتباع أي رابط في الصفحة . حيث تخبر السمة "rel = nofollow" محرك البحث بأنه لا يجب تتبع رابط خارجي أو داخلي معين وقبل أن تكون تلك السمة مخصصة لهذا الغرض كانت توضع على الصفحات لمنع عناكب محركات البحث من أرشفة أي من الروابط الموجودة في تلك الصفحة وكانت توضع على الشكل التالي :

[highlight]<meta name="robots" content="nofollow" />[/highlight] .

يصف مفهوم "nofollow" احتمالين : حقيقة أن الروبوت لا يتبع أي رابط في صفحة الويب أو ، بشكل أكثر انتقائية ، لا يأخذ في الاعتبار رابط محدد في تحليل المحرك . هي ميزة مستخدمة على نطاق واسع في الوقت الحاضر ، ولكن ليس بالضرورة لتحسين 
محركات البحث ...

لذلك هناك طريقتان لاستخدام وظيفة نوع "nofollow" في تحسين محركات البحث :

الأول ، الأقدم ، هو الإشارة إليه في العلامة الوصفية "robots" ، بالشكل التالي :

<meta name = "robots" content = "index، nofollow">

أو :

<meta name = "robots" content = "noindex، nofollow">

في هذه الحالة ، سيقوم محرك البحث الآلي بفهرسة ("فهرس") أو عدم فهرسة ("noindex") للصفحة ، ولن يتبع الروابط ("nofollow") لمعرفة الصفحات الأخرى والزحف إلى الموقع .

بشكل عام ، يمكننا القول أن استخدام "nofollow" قليل الاستخدام ، لأننا نفضل عمومًا أن يزحف Google إلى العديد من الصفحات على الموقع . في هذه الحالة ، سنستخدم السمة " follow متابعة " بدلاً من ذلك .

يكون الاستخدام الثاني لـ "nofollow" على مستوى ارتباط معين داخل الصفحة. سيكون رمز الارتباط بعد ذلك كما يلي:

<a rel="nofollow"> نص الرابط </a>

في هذه الحالة ، كما هو موضح في وثائق Google الرسمية حول الموضوع ، لن يتبع المحرك هذا الرابط ، ولن يتم نقل نظام ترتيب الصفحات ، ولا نص الرابط إلى الصفحة البعيدة (الصفحة المستهدفة بواسطة الرابط) .


و Dofollow هو عكس Nofollow . يتم استخدامه في تحسين محركات البحث حيث يخبر روبوتات محرك البحث أنه يجب أن ياخذ هذا الرابط بعين الاعتبار حين يغادر الصفحة لتحديد المستندات الأخرى .

الحالة الأولى : في علامة الرابط .

خذ مثالاً لصفحة الويب أ التي تحتوي على ارتباط يشير إلى الصفحة ب (يمكن أن يكون الرابط داخليًا أو خارجيًا) . في الحالة أدناه ، نقول أن الرابط " تابع " أو " dofollow " (هو رابط كلاسيكي ، بدون قيود) :

<a href="page-B.html"> نص الرابط </a>

إذا أضفنا السمة nofollow إلى هذا الرمز ، فسنخبر المحرك أنه يجب ألا يأخذ هذا الرابط في الاعتبار (يجب ألا يتبعه) في المستقبل :

<a href="page-B.html" rel="nofollow"> نص الرابط </a>

في هذه الحالة ، سيتبع المحرك الروابط الأخرى على الصفحة (تلك الموجودة في dofollow) ولكن ليس الرابط في nofollow .

لاحظ أنه لا توجد معلمة "follow" أو "dofollow" في علامة رابط . تشير كلمة "dofollow" قبل كل شيء إلى عدم وجود السمة "nofollow" .

الحالة الثانية: في العلامة الوصفية "robots" .

يتم استخدام هذه الحالة للإشارة إلى روبوتات المحركات أنه يجب أن تأخذ في الاعتبار الروابط الصادرة للصفحة . سنستخدم العلامة الوصفية "robots" هنا في الشكل التالي :

<meta name = "robots" content = "index، follow">

أو :

<meta name = "robots" content = "noindex، follow">

تشير المعلمة "index" أو "noindex" إلى فهرسة الصفحة أو إلغاء فهرستها ، وستشير المعلمة "متابعة" (بخلاف "nofollow" في هذه الحالة) إلى أن الروبوت سيتبع جميع الروابط (ما لم يكن في الصفحة ، يتم تمييز بعضها بشكل فردي في "nofollow" كما في الحالة الأولى) .


Définition du Nofollow / Dofollow

على سبيل المثال ، قامت معظم الشبكات الاجتماعية (تقريبا الكل) بتعيين روابطها الصادرة إلى nofollow ، مثل التعليقات من المدونات والمنتديات وويكيبيديا ، إلخ . وبالتالي ، لا توفر جميع مصادر المعلومات هذه روابط خلفية لموقع ويب ، نظرًا لأن Google تأخذ فقط روابط dofollow في الخوارزمية .


Nofollow Checker
Enter your website, then hit "Checkup!"
أدخل موقع الويب الخاص بك ، ثم اضغط على "فحص!"






عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria provides articles on marketing and gathers all definitions related to digital marketing. From e-commerce to SEO, Find all the information you need for your study Blog Ranking We provide articles and support the achievement of digital marketing online, branding and selling.

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech