التسويق Marketing والخدع النفسية
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

التسويق Marketing والخدع النفسية

التسويق Marketing والخدع النفسية,psychological marketing,Psychology & Marketing ,Psychology and Marketing,


التسويق Marketing والخدع النفسية


أنا كبائع هدفي هو انني ابيع لك منتوج، اذن تابع معي هناك قوّة سّحرية للرقم 9 او Le Prix Magique لا يوجد شخص في العالم لم يرى في الأسواق التجارية السعر 99.99 $ ... لكن لماذا تستعملها المتاجر الكبرى ... لانهم يعلمون بان العملاء لم يعرفو بعد بهذه الخدعة  ؟ تابع لتفهم الجواب .
اعطيك نتائج دراسة قام بها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology بشراكة مع جامعة شيكاغو University of Chicago.، قامو باخراج 3 Les Catalogues لنفس الملابس بأثمنة مختلفة .


  1. الاصدار الاول ثمنه ينتهي بالرقم 9
  2. الاصدار الثاني أثمنة غالية ب5$
  3. الاصدار الثالث اثمنة رخيصة ب 5$

المفاجئة ان المبيعات بالنسبة للأثمنة التي تنتهي بالرقم 9 بيعت باكثر من %42 و الارخص ب %29 و الاغلى %28 .

هنا تعرف بأن رغم اننا نعرف هذه الخدعة الرقم 9 الا اننا مازالنا نشتري بدون ان نشعر . لكن هاد الرقم لا يصلح مع جميع المنتجات مثل المنتجات الرّاقية Les Produits de Luxe .

عليهم رفع الثمن لان المشتري يربط الثمن الغالي مع المنتوج الجيد و الجودة العالية.. هنا تعرف بانهم خدعوك مرة ثانية .

السعر النفسي Le Prix Psychologique :

يقول الأستاذ الجامعي مورويتز Morwitz المتخصص في التسويق Marketing  :

"In our minds, physical magnitude is related to numerical magnitude".

الأحجام المادية ترتبط بالأحجام العددية في عقولنا psychological marketing .

يعني المشتري عندما يرى السعر او الثمن مكتوب بشكل كبير العقل يعتبره غالي جدا لذلك نجد في السوق او المتاجر مثلا تجدهم يضعون الثمن الذي وضعو عليه (×) كبير و الثمن المخفض صغير لان العقل يضن بانه رخيص نعم وتلقائيا وبسرعة تقوم بشرائه ... وهنا يخدعونك مرة اخرى بدون ان تشعر هههه .

سحر الكلمات Magic Words او Les Mots Magiques :

الكلمة الأكثر سحراً عندنا وجميع الناس يحبون رؤيتها بدون استثناء هي كلمة free مجّانا، بلاش، Gratuit ،باطل ... ولكي نعرف تأثيرها يجب ان نعود لاحد التجارب 

دان إيرلي قام بدراسة وجد بان المبيعات في موقع امازون Amazon ترتفع بشكل كبير عندما يضيفون هذه الجملة Free Shipping .

التجربة قامو بها حتى في محلات لبيع الملابس : وضع ثلاثة تيشارت T-Shirts ب $60 هنا العقل يقسم 60 على 3 النتيجة انه اشترى كل واحد ب $20 .

بعد ذلك قامو بوضع 2 تيشارت بــ $60 + الثالث مجّاناً ، تخيلو زاد عدد المبيعات بشكل كبير ! ولكن لماذا ؟ .

لان المشتري يظن يقسم $60 على 2 تعطيه 30 دولار للواحد و الثالث باطل مجانا .

تلقائيا يضن بانه ربح $30 ولكن النتيجة هي نفسها فقط . انها مجرد خدع واسرار للتجارة والتسويق ..

تذكر بان الكلمات السّاحرة تجعل المشتري يرتبك ولا يفكر لأن المشتري الحقيقي هو العقل الباطن - اللاّوعي وليس الشخص .


عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria provides articles on marketing and gathers all definitions related to digital marketing. From e-commerce to SEO, Find all the information you need for your study Blog Ranking We provide articles and support the achievement of digital marketing online, branding and selling.

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech