نصائح لمشروع افكار مشاريع
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

نصائح لمشروع افكار مشاريع

نصائح لمشروع افكار مشاريع


دائما هو نفسه السؤال المشهور ( عندي مبلغ .... أعطوني أفكار لمشاريع مربحة ...) ‏ليس عليك أن تركض وتتسرع مع أول فكرة تستمدها من أعضاء آخرين ، ولكن عليك أن تكتشف الفكرة الملائمة لمهاراتك ورغباتك ..

  1. أولًا، تعلّم ⁦
  2. ثم خطط ⁩ 
  3. ابدأ في التنفيذ ⁩.

دعني أساعدك وبإذن الله مع الوقت سوف تتعلم كيف تصنع انت فكرتك بنفسك....... ركز معي 

السؤال الجوهري الذي لابد أن يطرح ...هو ....مادا اريد....هدا السؤال يجعلك ترتب أولوياتك وتسطر أهدافك وتنطلق برؤيا واضحة

‏في أي تجمع سكني ؛ في أي مدينة ؛ في أي بلد. طالما هناك تواجد بشري معقول، فهناك استهلاك مستمر.. وطالما هناك استهلاك، فهناك تجارة.. وطالما هناك تجارة، فهناك فرص إنتاج ، بيع ، مضاربة ، استثمار.. إبحث عن فرصتك....... كيف ؟؟

‏1. حل مشكلة ما.. فكرة مشروع مربح


إن البحث عن حل لمشكلة كبيرة كانت او صغيرة يعتبر أحد أسس الحصول على فكرة تجارية ناجحة. صِغر المشكلة لا يعني أنها ليست مربحة، فالمشكلة الصغيرة التي يعاني منها 5 أشخاص تعتبر صغيرة، لكن هل تزال صغيرة لو أن من يعاني منها آلاف شخص أو أكثر ؟ بالطبع لا.

‏2. حول هوايتك الى مشروع


كثيرة هي الأعمال التي تبدأ بهواية تتطور وتصبح احترافاً. وما يفسر نجاح الكثير منها، أن الهواية دائما ما ترتبط بالشغف. والشغف هو ما يوقظك في الصباح، ويبقيك حريصا على الاستمرار عند النكسات والشكوك طوال الطريق. الشغف هو ما يمنعك من الاستلام.

‏3. وفِّر ما تحتاجه ولا تجده


تتغير وتزداد احتياجات الانسان بسرعة في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية السريعة التي يشهدها العالم. استهدف الاحتياجات غير المشبعة أو المشبعة بشكل جزئي في البيئة المحيطة بك.

‏4. اختلف عن الآخرين


عندما تقدم شيئا مختلفا عما يقدمه الآخرون، فأنت تستقطب شريحة من السوق تستهدف هذا الاختلاف و التميز، وهذا يعني ان المنتج أو خدمة العملاء يجب ان يكون فريدا بالفعل. نتائج هذه الاستراتيجية لا تعترف بالحلول الوسط، فإما ان تنجح نجاحا باهرا او تفشل فشلا ذريعا.

‏5. ابحث عن الاسواق الناشئة


ابدأ في الاسواق الصغيرة التي لم يلتفت اليها الكبار، ولا تنس ان هؤلاء الكبار بدأوا صغارا. إذا اكتشفت ثغرة في السوق فأمامك فكرة مشروع مربح دون منافسة .

‏6. حسِّن ما يقدمه الآخرون


يعتبر هذا مدخلا بديلا عن ابتكار افكار جديدة ، فشركة “سنجر” مثلا لم تخترع ماكينة. الخياطة، ولكنها اضافت اليها تطوير الحركة الميكانيكية بالرجل بدلا من اليد.

‏7. ابتكر افكارا جديدة


هناك دائما حلول للمشكلات، لكنها في الغالب تكون تقليدية لا جديد فيها ، لذلك فالمشروع الابتكاري يقوم على تقديم حلول جديدة مقترحة لمشكلات قائمة في جانب من جانب الحياة.

في الأخير خدها نصيحة مني 


تخلص من عقلية "ما الذي سأجنيه؟" وتبنِّى عقلية "ماذا يمكنني أن أضيف؟" لا تبحث كيف تُخرج المال من جيوب الآخرين؛ بل ابحث كيف تضيف قيمة إلى حياة الآخرين. انجح في ذلك وسيأتي المال إليك


عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech