الدراسة في روسيا Study in Russia
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

الدراسة في روسيا Study in Russia

الدراسة في روسيا Study in Russia,ملف الفيزا في روسيا Study in Russia ,

الدراسة في روسيا Study in Russia


بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله و بركاته تكلمنا في موضوع كيف تختار وجهتك الدراسية عن نصائح لاختيار الوجهة الدراسية وهذا المقال موجه خصيصا للطلاب الذين يريدون اكمال دراستهم في روسيا او الدراسة في روسيا Study in Russia خاصة وفي اوروبا عامة ان شاء الله يرجى من الاخوة و الاخوات قراءة المنشور الى اخره .


1-التعريف بروسيا :


روسيا الاتحادية تعد اكبر بلد مساحة في العالم الحديث حيث تفوق مساحتها 17 مليون كم مربع حيث 77% من مساحتها في اسيا و 23 % في اروبا ، و يفوق تعدادها السكاني 144 مليون في اخر الإحصائيات (2018) . تتميز روسيا بتعدد الأعراق و الثقافات من اهم مدنها موسكو - سانت بطرسبرغ - كازان حيث احتضنت قبل عامين كأس العالم و تعتبر من اقوى البلدان في العالم .

2-الدراسة في روسيا :


من حيث الدراسة الجامعات الروسية من احسن الجامعات ترتيبا في العالم و من من اهم جامعاتها جامعة موسكو الولائية التي تم افتتاحها عام 1949 و جامعة سان سطرسبرق التي تم افتتاحها عام 1724 الدراسة في روسيا تختلف من منطقة الى اخرى و تعتمد في اسعارها على لغة الدراسة و التخصص كالطب الذي يعد اغلى تخصص في الجامعات الروسية .

3-اهم التخصصات في روسيا :


في روسيا يمكنك دراسة اي تخصص بكل مراحله (ليسانس - ماستر - دكتوراه ) ما عدا تخصص علوم الشريعة الإسلامية و أدب عربي او لغة عربية و اكثر التخصصات المراد دراستها هي الطب و ايضا يمكن التسجيل في التكوين في مجالات مختلفة بالنسبة للناس الغير متحصلة على البكالوريا .

تعتبر روسيا من أهم الدول الرائدة في العالم سواءا إقتصاديا أو سياسيا أو ثقافيا أو حتى جغرافيا و ذلك نظرا لشساعتها و حجمها مما جعلها بلد جذاب سواءا للدراسة أو السياحة أو حتى ريادة الأعمال و الإستثمارات، و هذا ما جعل العديد من طلبة الجامعة يفكرون و بصفة جدية للمغامرة في هذا البلد القارة.

1/ لماذا روسيا ؟


تعتبر روسيا من بين أسهل الدول من حيث إجراءات الفيزا و الدراسة و حتى بالنسبة للأسعار و تكاليف المعيشة بالإضافة إلى المستوى العالمي للجامعات هناك في كل المجالات و خاصة الدراسات الميكانيكية و التقنية و النووية و الطب.

2/ هل الإجراءات سهلة أم معقدة؟


كما سبق الإشارة فإن الإجراءات لو قارناها بكامبوس فرنسا أو بريطانيا أو أمريكا فإن روسيا سهلة جدا من هذا الباب و لكنها متعبة نوعا ما و مكلفة نسبيا و سنتطرق للموضوع هذا لاحقا.

3/ ماهي التخصصات المقبولة في روسيا و بأي لغة تدرس؟


كل التخصصات مقبولة و يمكنك الدراسة بأي لغة شئت (فرنسية إنجليزية روسية) و لكن تجدر الإشارة إلى أنه يجب أن تثبت مستواك اللغوي عن طريق واحد من الإمتحانات الأكاديمية المتعارف عليها TCF, TOEFLE إلخ، و لكن من الأفضل الدراسة باللغة الروسية لأنك ستعيش في ذلك البلد و ستكون مجبر على تعلم اللغة و التواصل مع الناس كما أن السنة التحضيرية لدراسة اللغة الروسية تعد من بين أروع السنوات التي يمر بها الطالب الجزائري في روسيا لأنك ستشاهد في المعهد طلبة من كل الجنسيات و ستحاول الإندماج معهم.

الهجرة إلى روسيا معلومات فيزا دراسة


4/ ماهي الإجراءات ؟


تقسم الإجراءات إلى ثلاثة أقسام ( الحصول على دعوة ، طلب التأشيرة ، الحصول على الفيزا و السفر)

أولا : الحصول على دعوة من جامعة روسية


تعد هذه المرحلة من أصعب المراحل في طلب التأشيرة مما جعل العديد من المحتالين من مكاتب الهجرة و حتى بعض المغتربين هناك طلب مبالغ مالية باهضة تصل حتى 1000 $ في حين يمكن الحصول عليها مجانا عن طريق التواصل مع الجامعة عبر الإيميل ( أنا حصلت على الدعوى مجانا من خلال صديق عزيز على قلبي هناك و لم أدفع فلسا واحدا) و لكن عموما سعر التكفل بالدعوة يكون بين 150 $ و 300$ كأتعاب الشخص الذي يقوم بالمهمة و الذي يعتبر معقول نظرا كون أن العديد من الجامعات لا تتعامل بالإيميل و تتعامل عبر الوسيط و الذي عموما يكون ذلك الشخص الذي يتكفل بالتواصل بين المترشح و الجامعة، كما تعد صعبة أيضا للأوراق المطلوبة و هي :


  1. - نسخة من جواز السفر مترجم للروسية
  2. - نسخة من الشهادة مصادق عليها و مترجمة للروسية
  3. - كشوف النقاط مصادق عليها و مترجمة للروسية
  4. - تحليل السيدا مترجم للروسية

أ/ ماذا نقصد بالمصادقة على الوثائق و ماهي الترجمة؟

عملية المصادقة أو ( L'authentification ) تتم عبر مكتب المصادقة في الجامعة التي تدرس فيها و تقدم لهم نسخة من كشف نقاط البكالوريا و كشوف النقاط كامل السنوات مع شهادة الليسانس الجامعة تصادق عبر ختم العميد بأن هذا طالب فعلا درس هنا ثم ترسل إلى وزارة التعليم العالي ليتم ختمها لتأكيد أن هذه الوثائق حقيقية وليست مزورة ثم ترد للطالب ( العملية تأخذ حوالي أسبوعين) بعد استرداد الوثائق تقوم بأخذها لوزارة الخارجية و تصادق عليها مع وضع طابع دمغة بقيمة 20 دج خلف كل وثيقة ( هذه العملية كلها تتم قبل الترجمة).

ب/ الترجمة

بعد المصادقة على الوثائق تقوم بالترجمة كل الوثائق للغة الروسية ( ملاحظة: هناك بعض الجامعات تقبل الترجمة بالإنجليزية بدل الروسية و لكن أغلب الجامعات الحكومية تطلب الوثائق بالروسية) و هناك نقطة مهمة بالنسبة للذين لديهم كشوف النقاط و الشهادة باللغة العربية فهنا يجب ترجمتها للفرنسية ثم من الفرنسية للروسية، كما تجدر الإشارة بأن القنصلية الروسية في الجزائر متعاقدة حصريا مع السيد حميدوش سيد علي مترجم معتمد ، لأنكم لو ذهبتم لمكاتب الترجمة سيتواصلون مع السيد حميدوش و يأخذون عمولة لذلك من الأفضل التواصل مع السيد حميدوش مباشرة .

ج/ المصادقة القنصلية L'authentification consulaire

بعد الإنتهاء من جميع مراحل المصادقة و الترجمة، تأتي أخر مرحلة ألا و هي المصادقة القنصلية و نعني بهذه المرحلة هي تدقيق الترجمة من طرف القنصل و ختمها بختم الفيدرالي لإتحادية روسيا حتى تصبح الوثيقة قانونية و مطابقة للتشريع الروسي حتى تصبح قابلة للتنفيذ هناك.

د/ طلب الدعوة

بعد إتمام جميع مراحل الترجمة و المصادقة تقوم بالمسح الضوئي لجميع الوثائق scanner و ترسلها عبر الإيميل للجامعة أو للوسيط المتعاقد مع الجامعة لطلب الدعوة و التي تأخذ مدة شهر حتى شهرين ليتم إصدارها.

تانيا : طلب التأشيرة - ملف الفيزا في روسيا Study in Russia :


بعد الحصول على الدعوة و وثيقة تأكيد التسجيل من طرف الجامعة التي سجلت بها تقوم بإعداد الملف و الذي هو سهل نوعا ما بما أن كل الوثائق جاهزة و يتكون الملف من :


  1. - جواز السفر + نسخة عن الصفحة الأولى+ الترجمة للروسية
  2. - نموذج طلب الفيزا formulaire de visa
  3. - الدعوة L'invitation
  4. 6 صور
  5. -تذكرة سفر مؤقتة ("billet d'avion provisoir" - "airline ticket Provisoir")
  6. -تأمين السفر (مدته شهر ابتدائا من يوم السفر الموجود على التذكرة المؤقتة )
  7. -شهادة البكالوريا + كشف النقاط (مختومين من وزارة التربية ووزارة الخارجية)
  8. - وثيقة تأكيد التسجيل l'avis d'inscription
  9. نسخة من بطاقة تعريف او رخصة سياقة ولي الامر
  10. - كشف بنكي بالعملة الصعبة خاص بك أو السبونسور (العائلة)
  11. - شهادة عمل و كشف الراتب الخاص بك أو بالسبونسور (fiche de paie - pay slip)
  12. -تحاليل الدم (test vih)(فحص السيدا)

حساب بنكي ضروري سواءا حسابك الشخصي أو السبونسور (الوالد أو أي فرد من أفراد العائلة ) يجب ان يكون فيه 2000 euro لانه ستحتاج لوصل الإيداع الذي يسلم لك من طرف البنك

ثالثا : الحصول على الفيزا و السفر


تجدر الإشارة أنه بمجرد الحصول على الدعوى من الجامعة فإنك قد ضمنت التأشيرة بنسبة 99,99 % و بمجرد طلب التأشيرة و يعطيك موظف القنصلية الوصل لدفع حقوق التأشيرة المقدرة ب 9600 دج هذا يعني مبروك عليك الفيزا و بهذا بمجرد الحصول على الفيزا ستكون قادرا على دخول الأراضي الروسية.

هذه تجربت احد الاصدقاء و قد مر بهذه الخطوات و في الجزء الثاني سنتكلم عن التكاليف و الأسعار و التكاليف الدراسة و الحياة في روسيا ان شاء الله .


نأسف على تأخر المواضيع لاسباب شخصية


عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria provides articles on marketing and gathers all definitions related to digital marketing. From e-commerce to SEO, Find all the information you need for your study Blog Ranking We provide articles and support the achievement of digital marketing online, branding and selling.

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech