القرض العقاري crédit immobilier
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

القرض العقاري crédit immobilier

القرض العقاري crédit immobilier,القرض العقاري cnep, قروض بنك التنمية المحلية , القرض العقاري cpa, القروض العقارية , جديد بنك التنمية المحلية, قرض بنكي لشراء مسكن في الجزائر , القرض الاستهلاكي cnep, شروط القرض البنكي في الجزائر,


القرض العقاري crédit immobilier


القرض العقاري credit immobilier وهو القدرة على تسديد الدين يجب أن تتوفر لديك مداخيل كافية، دائمة و منتظمة. إذا كان المقترض غير قادر على الدفع، يمكن أن يطلب مساعدة شريك أو كفالة تضامنية (عائلية فقط). المدخرون الذين يملكون دفتر ادخار سكني أو حسابا جاريا في بنك يستفدون من شروط تسهيلية . لما تكون الكفالة "تضامنية"، تلزم صاحبها بنفس شروط المقترض الأساسي. يمكن للبنك أن يتعامل مباشرة مع المتضامن لتسديد القرض، حتى و إن لم يكن المقترض الأساسي عاجزا.


تكوين ملف طلب القرض العقاري

معلومات عن الشخص المقترض : 

  • طلب القرض (استمارة).
  • شهادة الحالة المدنية، 
  • الشهادة العائلية للمتزوجين، 
  • وثيقة إثبات الهوية (بطاقة التعريف أو رخصة السياقة).

وثيقة إثبات المداخيل :

  •  للأجراء، كشف الراتب أو التصريح السنوي للأجور، شهادة عمل، بالنسبة للمهن الحرة 
  • التجار : نسخة من السجل التجاري، آخر تصريح ضريبي.
  • تصريح بالاقتطاع لفائدة البنك الذي منح القرض.
  • كشف فوائد حسابات الادخار للمدخرين.

تذكير : على المقترضين المشتركين و الكفالات التضامنية، تقديم نفس الوثائق.

تقديم وثائق إثبات مشروع الاقتناء أو البناء أو الأشغال:

تختلف حسب المشروع و نوع العمليات :


يجب على المقترض أن يحضر كل العناصر التي تبين قابلية مشروعه للتحقيق و كلفته حسب نوع القرض : وعد بالبيع موثق، قرار الاستفادة، عقد بيع سكن على المخطط، رخصة البناء، عقد ملكية قطعة أرض، كشف النفقات لاشغال التهيئة ، الخ ...

- القروض المدعمة :

لقد أقر القانون مؤخرا نسبا ميسرة لبعض الفئات من السكان و بعض أنواع السكنات. نسبة فائدة 1 % أو 3 % لاقتناء سكن جماعي أو بناء سكن ريفي بالنسبة للمستفدين حسب مستوى دخل طالبي القرض مستوى الدخل يساوي أو أقل 6 أضعاف الأجر الوطني الأدنى المضمون = 1%.

مستوى الدخل أكثر من 6 أضعاف و أقل من 12 ضعفا من الأجر الوطني الأدنى المضمون = 3٪

المصاريف المرتبطة بالقرض العقاري:

يجب توقع مصاريف إضافية للتسديد الشهري، تستطيع بعضها كالتأمين أن تدخل في معدل الفائدة، و هناك مبالغ أخرى يجب أن تدفع عند اكتتاب عقد القرض مثل مصاريف الملف : تأكد بحذر.

تكلفة تأمين المقترض: في حالة الوفاة أو العجز، يتوقف التسديد فيحل التأمين محل المقترض.
مصاريف التسيير: المبلغ حسب البنك.
مصاريف الضمان الرهني.
في حالة التسديد المسبق، تطبق غرامة بنسبة 4% من المبلغ الواجب السداد.

نصائح عملية :

نظم ميزانيتك بدقة و لا تستدن أكثر من إمكانياتك.
تذكر أن شراء سكن يفرض مصاريف اضافية (التهيئة، مصاريف الرحلة و الأثاث) عليك أن تأخذ في الحسبان كل هذه المصاريف في ميزانيتك، لا سيما في الشهور الأولى.
اقرأ العقود بعناية و لا توقع قبل معرفة كل التفاصيل فالأمر يتعلق بمالك.
اكتتب التأمين المقترض الذي يجنب أقربائك وجوب تسديد القرض إذا ما حدث لك أي مكروه.
أمن مسكنك اكتتب تأمينا متعدد الأخطار على السكنات و تأمين على الكوارث الطبيعية .


شحال مدة الحصول على السكن ؟! بعد الاجراءات الادارية شحال المدة باش تدي المفتاح و تقدر تستعمل السكن ؟!
بعد ما تدفع الملف... يجوز فلكوميتي دو كريدي على مستوى الوكالة البنكية... اذا تم قبلوه يعطولك من أجل امضاء العقد و من بعد يديبلوكيو لو مونطون دو كريدي.... بالاك تاخذ وحد الشهرين الى ثلاثة أشهر كأقصى تقدير .





عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech