كيف تختار الهارد ديسك Western Digital المناسب لجهازك ؟؟ انواع الهارد ديسك
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

كيف تختار الهارد ديسك Western Digital المناسب لجهازك ؟؟ انواع الهارد ديسك

كيف تختار الهارد ديسك Western Digital المناسب لجهازك ؟؟ انواع الهارد ديسك




كيف تختار الهارد ديسك Western Digital المناسب لجهازك ؟؟ انواع الهارد ديسك


من اهم الاشياء التي يجب عليك معرفتها اذا كنت تريد تجميع جهاز كمبيوتر جديد للالعاب وشراء كل قطعة فيه بمفردها فسيكون بالطبع من خياراتك هو الهارد ديسك ( القرص الصلب ) وبالطبع عند شراءه لن تجد نوع واحد فقط من الهارد ديسك وسيكون امامك عدة انواع بألوان مختلفة مثل (الازرق والاحمر والاخضر والاسود و البنفسجي والذهبي ) وهذه الالوان تخص بالتحديد شركة Western Digital او WD وبالطبع هناك شركات اخري تصنع الهاردات كـ Segate و Samsung و Fujitsu و Toshiba ولكن تعد شركة WD هي اشهرهم واكثرهم انتشارا لذلك سنلقي نظرة او بمعني ادق سننظر بالتفصيل بإذن الله الفرق بين جميع انواع الهاردات WD المختلفة لتلك الشركة وما الذي يناسبك ؟

Western Digital أنواع هارد ديسك

1: الهارد الاسود WD

مميزاته : من أفضل الأنواع من حيث السرعة والقوة والأداء، كما ويتميز هذا النوع عن الأخرين بأنه يحمل ويضم Dual processor المسؤولة عن نقل البيانات بسرعة، ويحتوى أيضاً على تقنية Dynamic Cache المسؤولة عن توزيع ذاكرة الكاش على عمليتى القراءة والكتابة فى القرص الصلب بشكل تلقائى حتى يعطى أداء متوازن .

سلبيات : يعتبر هذا النوع هو الأغلى سعراً والأكثر إستهلاكاً للطاقة بشكل كبيرة وذلك نظراً للمزايا التى يوفرها للمستخدمين التى تجعله أفضل الأنواع من حيث السرعة وينصح به للمصممين ومحبى الألعاب .

2 : الهارد الأزرق WD Blue

مميزاته : يعد هذا النوع من بين أكثر الهاردات أنتشراً بين المستخدمين وذلك لأنه يعرف بأداءه الجيد حيث قامت شركة ويسترن ديجيتال بمراعاة معايير الجودة مما جعله يصل للأداء المثالى ويتميز أيضاً بالسرعة ويعتبر النوع المناسب نظراً لتوفير إستهلاك الطاقة وصوته المنخفض ويستخدم كهارد أساسى لتنصيب نظام التشغيل مثل الويندوز إلى غير ذلك .

سلبيات : ليس هناك عيوب لهذا الهارد سوى أن أداءه أقل من الهارد الأسود، ولكن هو بسعر أقل من الهارد الأسود، ويعد الهارد الأزرق هو البديل الأقوى للهارد الأسود، لهذا ينصح بشراء هذا النوع لأنه مناسب للغاية .

3 : الهارد الأخضر WD Green

مميزاته : هذا الهارد الأقل فى الأداء وهو موفر للطاقة ويعرف بأسم صديق البيئة ويتميز أيضاً بأنه قليل الإسهلاك للطاقة وصوته منخفض للغاية ويستخدم فى التخزين فقط ولا يمكن أستخدامه كهار أساسى نظراً لأن أداءه سيىء للغاية .

سلبيات : كما ذكرنا فى البداية لا يمكن أستخدامه هارد أساسى وأداءه سىء للغاية .

4 : الهارد الأحمر WD Red

مميزاته : يتمتع بشبكة كبيرة جداً وهو مخصص فقط كقرص أو هارد تخزين على الشبكة أو ما يعرف بين المستخدمين بأسم التخزين الشبكية NAS Network attached Storage، وهذا النوع مثالى للغاية فى مشاركة البيانات المخزنة عليها وقادر على العمل لمدة 24 ساعة ولمدة سبعة أيام فى الأسبوع .

5 : SSHD نوع اخر من الهارد الازرق

داخل الهارد الازرق سنجد نوع اخر وهو Blue SSHD وهو اختصار ل (Solid State Hybrid Drive) والذي يدمج الاحجام الكبيرة لا نواع ويسترن ديجيتال Western Digital مع تقنية NAND flash SSD وهكذا تدمج بين السرعة والاحجام الكبيرة وهو يعمل علي اجهزة النوت بوك NoteBook بأحجام 1 تيرا بايت وجهاز الكمبيوتر العادي Desktop بأحجام 4 تيرا بايت , والجدير بالذكر ان كابلات الساتا لكلا النوعين سواء Blue HDD العادي او SSHD تدعم سرعة نقل بيانات 6 جيجا بايت في الثانية الواحدة .

الخلاصة ....

الهارد الازرق للاستخدام العام بالنسبة للتخزين والمستخدم العادي ،، والهارد الاسود مناسب للألعاب وانشاء المحتوي كالفيديو ،،، والهارد الاحمر مناسب للشبكات والسيرفرات ،،، والبنفسجي مناسب للتسجيل وأجهزة المراقبة ،،، والهارد الذهبي مناسب اكثر للاستخدامات ذات التخزين والنقل الكبير للداتا .. واذا كنت تخطط لأداء أعلي للهارد ففكر في عدد لفات RPM تعادل 7200 او أعلي ،، ولاحظ ايضا انه كلما زادت سنوات الضمان للهارد كلما كان الوثوق فيه افضل ولكن هذا لا يعني انه لا يتعطل أبداً ،، لذلك تأكد دائما انك تملك نسخة احتياطية من كل شيء تخشي فقدانه وذو اهمية عالية لديك ..


 هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech