الدراسة في الصين Study in China
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

الدراسة في الصين Study in China

الدراسة في الصين,الدراسة في الصين,الدراسة في الصين – الدليل الكامل للدراسة والحياة هناك, الدراسة في الصين للجزائريين, الدراسة في الصين بالمجان, تكاليف الدراسة في الصين, تكاليف الدراسة في الصين للجزائريين, أفضل الجامعات في الصين, الدراسة الطب في الصين للمغاربة, دراسة الماستر في الصين, الدراسة والعمل في الصين,

الدراسة في الصين Study in China


السلام عليكم ورحمة الله، اليوم في موضوع جديد عن الدراسة في الصين الموضوع هو دراسة التكوين المهني في الصين، للذين لا يتوفرون على شهادة البكالوريا وتريد الدراسة في الصين .

دراسة التكوين المهني في الصين يكون تحت مسمى Diploma وعادة تكون بين سنتين الى 3 سنوات دراسة.

الديبلوم تقريبا مشابه في الفكرة للتقني السامي في الجزائر، حيث ان التكوين يعتمد على الجانب التطبيقي أكثر من الجانب النظري.

㊗️ لغة الدراسة عادة تكون باللغة الصينية (99% تقريبا) ㊗️

كل التخصصات تقريبا موجودة.


الدراسة في الصين للجزائريين


نظام الدراسة عادة يكون 1+2 او 1+3 ما معنى هذا ؟ معناها انك تدرس سنة لغة صينية تتحصل فيها على مستوى Hsk4 وبعد ذلك تكمل سنتين او 3 سنوات للحصول على Diploma.

يمكن للمتحصلين على شهادة Diploma اكمال شهادة ليسانس Bachelor بعد ذلك في الجامعة اذا تحصلو على البكالوريا طبعا .

نعم يوجد منح في الصين لدراسة التكوين المهني وهي كثيرة جدا و سهل الحصول عليها، في غالب الاحيان تعفيك المنحة من دفع مصاريف الدراسة اي الدراسة في الصين بالمجان و مصاريف السكن، وهناك بعض المنح تعطيك أجر شهري .

هناك جانب واحد فقط سلبي في الموضوع، هو ان هذه المعاهد لا تتعامل مع الطلبة الاجانب مباشرة، يجب عليك المرور على وكالات مختصة تتعامل معها هذه المعاهد وتدفع اموال مقابل الخدمة.

الدراسة في الصين Study in China

الدراسة في الصين Study in China

الدراسة في الصين Study in China

الجزء 1

الدراسة في الصين، من اعظم الدول في العالم ... و اقوى الانظمة التعليمية في العالم. ما ساتكلم عليه هنا هو للطلبة الذين يريدون الذهاب باموالهم ،

الايجابيات :


  • - الحصول على منحة دراسية شبه أكيد للطلبة خاصة الجزائريين (علاقات الجزائر و الصين قوية جدا، خاصة مع انضمام الجزائر الى طريق الحرير) .
  • - مصاريف المعيشة منخفضة جدا بالمقارنة مع دول مثل امريكا و كندا و المانيا..الخ .
  • - مستوى تعليمي راقي في افضل الجامعات في العالم .
  • - الدراسة بالانجليزية او الصينية .
  • - فرص اكتشاف حضارة و ثقافة جديدة و لغة جديدة وزيارة الدول المجاورة للصين.
  • - فرص العمل و انشاء الشركات و التجارة في الصين مازال مفتوح.
  • - التطور التكنولوجي سيجعلك تنظر الى اوروبا وامريكا كدول العالم الثالث خاصة في المعاملات الالكترونية .
  • - التسوق فالصين هي جنة التسوق .


السلبيات :


  • - الاكل ستعاني منه وهو اكبر مشكل .
  • - الشعب الصيني خارج الجامعة قليل منهم من يتحدث اللغة الانجليزية .
  • - بعد المسافة و الصدمة الحضارية و الثقافية و التكنولوجية .


نبدا اليوم مع الدراسة و المعيشة ، بشكل عام

المعيشة

بالنسبة للسكن اغلب الطلبة يسكنون في الحي الجامعي، الكراء فيه يختلف من جامعة الى جامعة ومن مدينة الى اخرى مابين 4000 يوان الى غاية 10000 يوان سنويا وانت قم بالتحويل 

بالنسبة لمصروف المعيشة و الجيب، يختلف ايضا حسب المدينة ، في المدن الكبيرة مثل شنغهاي وبكين بين 3000 و 3500 يوان شهريا ، بالنسبة لباقي المدن بين 1500 و 2000 يوان ، طبعا حسب الشخص يمكن اكثر و يمكن اقل .

الدراسة

اللغة الصينية : دراسة اللغة الصينية تتكلف ما بين 6000 و 14000 يوان للسنة كدراسة قد يكون شامل فيها السكن، طبعا حسب الجامعة و المدينة (يوجد منح لدراسة اللغة).

التخصص (باشلور، ماستر، دكتوراه) : يمكنك الدراسة اما بالصينية او الانجليزية، طبعا بالانجليزية افضل ، وتكلف مابين 1500 و 3000 اورو حسب التخصص و المدينة والجامعة، ممكن اكثر و ممكن اقل،

الوثائق المطلوبة: (مترجمة للانجليزية)



  • - جواز السفر و صورة.
  • - شهادة البكالوريا/ليسانس/ماستر الاصلية و المترجمة (الجزائر تستطيع بشهادة التعليم المتوسط +  شهادات من الثانوية )
  • - شهادة مستوى لغة انجليزية (لا يهم من اين).
  • - سوابق عدلية اصلية ومترجمة.
  • - كشف طبي خاص بالصين .
  • - سيرة ذاتية.
  • - كشف بنكي.
  • - بالنسبة للماستر و الدكتوراه ، مطلوب 2 رسالة تزكية و مقترح بحث.


كيفية التقديم

تدخل الى موقع اسمه campuschina ، تبحث عن البرنامج الذي تريد التقديم عليه، و تدخل لموقع الجامعة ، وترفع الملفات الخاصة بك وحقوق التسجيل بين 500 و 1000 يوان و تنتظر القبول.

هناك طريقة اخرى هي عن طريق الوكالات وهي اضمن .

متفرقات :

- ابحث في المدن المعروفة وليس الصغيرة جدا ، xian / chengdu/ nanjing / hanghzou / chongqing / hafei .
- العمل للطلبة ممنوع ولكن اغلب الطلبة يعملو في مجال تدريس اللغة الانجليزية للاطفال او كعارضي ازياء .
- الجالية الجزائرية في الصين صغيرة جدا و تقريبا يعرفون بعضهم  جميعا يعني ممكن يساعدوك في كلش .

بالتوفيق لكم .

الدراسة في الصين Study in China

الدراسة في الصين Study in China

الدراسة في الصين Study in China


المنح الدراسية الموجودة في الصين


 واش توفر كل وحدة فيهم ووين تسجل فيهم .

هناك دخولين في الصين، مارس و سبتمبر، التسجيل لمنح مارس يبدى في اكتوبر/نوفمبر وينتهي في فيفري ، بالنسبة لمنح سبتمبر يبدا في جانفي وينتهي في اواخر جوان .

اولا مصادر المنح الدراسية في الصين :



  • 1- منح الحكومة الصينية CSC
  • 2- منح المقاطعات والحكومات المحلية Province Scholarship
  • 3- منح الجامعات الصينية University Scholarship
  • 4- منح اخرى مثل منح Mofcom للقطاع العام ، و منح المؤسسات الخاصة الكبرى من Huawei و ZTE.

ثانيا مميزات وماذا تغطي كل منحة دراسية :


1 منحة الحكومة الصينية : هي المنحة الافضل لي تقدر تحصل عليها وتمنحها لك الحكومة الصينية مباشرة، تكون لجميع الاطوار ليسانس و ماستر و دكتوراه لكن بشكل اكبر لجماعة الماستر و الدكتوراه ، جماعة الليسانس قليل وين يحصلو عليها .

ماذا تغطي المنحة : تكاليف الدراسة كاملة + تكاليف السكن كاملة + مصاريف التأمين + اجر شهري 2500/3000/3500 بالترتيب حسب المستوى.

اصناف المنحة : هناك صنفين الصنف الاول هو A و الي التقديم عليه يكون مباشرة من السفارة الصينية في الجزائر، و الصنف B يكون بالتقديم اونلاين عن طريق موقع المنحة.

اين يكون التسجيل : موقع المنحة + موقع الجامعة باستخدام رمز الجامعة Agency number .


2 منحة المقاطعات : هي ثاني افضل منحة ولي تحصل عليها بعد التسجيل في الجامعة الخاصة بك، وهي لجميع الاطوار كذلك ليسانس ماستر ودكتوراه، شروطها تكون عادة اقل من منحة الحكومة.

ماذا تغطي المنحة : عادة تغطي المنحة تكاليف الدراسة كاملة + تكاليف السكن + اجر شهري ما بين 1100 و 2000 يوان شهريا حسب المستوى و المقاطعة.

اصناف المنحة :

منحة جزئية : تغطي بعض المصاريف من الدراسة او السكن او تغطي الدراسة وعليك دفع مصاريف السكن ، يعني تخلص عليك شوي من المصاريف وليس كلها.

منحة كلية نوعية A : هذه المنح تغطي مصاريف الدراسة كاملة + مصاريف السكن كاملة.

منحة كلية نوع B : هذه المنحة تغطي تكاليف الدراسة + تكاليف السكن + اجر شهري.

اين يكون التسجيل: عادة في موقع الجامعة فقط، هناك بعض المقاطعات تطلب التسجيل في موقع خاص بهم.

3 منحة الجامعات : هي ثاني تحصل عليها بعد التسجيل في الجامعة الخاصة بك، وهي لجميع الاطوار كذلك ليسانس ماستر ودكتوراه، عادة تكون فقط للسنة الاولى من الدراسة وبعدها في نهاية كل سنة يتم تقييم مستوى حضورك و انضباطك و الدرجات المحصل عليها و يشوفو اذا يعادولك المنحة او لا.

ماذا تغطي المنحة : عادة تغطي المنحة تكاليف الدراسة كاملة + تكاليف السكن + اجر شهري ما بين 1100 و 2000 يوان شهريا حسب الجامعة

اصناف المنحة :

منحة جزئية : تغطي بعض المصاريف من الدراسة او السكن او تغطي الدراسة وعليك دفع مصاريف السكن ، يعني تخلص عليك شوي من المصاريف وليس كلها.

منحة كلية نوعية A : هذه المنح تغطي مصاريف الدراسة كاملة + مصاريف السكن كاملة.

منحة كلية نوع B : هذه المنحة تغطي تكاليف الدراسة + تكاليف السكن + اجر شهري.

اين يكون التسجيل : التسجيل في موقع الجامعة فقط .

شروط المنح (تختلف من جامعة لجامعة) :


1 شرط العمر : بالنسبة لليسانس 18-25 سنة ، ماستر اقل من 30 سنة و دكتوراه اقل من 45 سنة

2 المعدل والدرجات: كلما يكون عالي كلما افضل, نقدر نقلك 12 من 20 معدل مقبول (ممكن تجيب منحة حتى ب 10)، بصح عاش من عرف قدرو ماشي واحد مدي 10 معدل، في دزاير مايقدرش يدير بيها حتة تخصص حابو، و في الصين يتشرط منحة كاملة في جامعة ترتيبها 100 على العالم ، تسمى اعرف المستوى تاعك بلا مانقلك هاذي.

3 اللغة الانجليزية : اذا كان عندك امتحان رسمي كيما ielts/toefl/cambridge هاذو ممكن يعوضو على المعدل قليلا ويزيدو فرص القبول، لكن هم اجباري لبعض الجامعات ذات الترتيب العالي فقط، الجامعات العادية تطلب اي شهادة اثبات مستوى من معهد لغات مثلا، و البعض يطلب مقابلة اونلاين حتى يتم تقييم مستواك في الانجليزية.


 بالتوفيق



عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech