معلومات فيزا دراسة في الخارج الهجرة إلى كندا
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

معلومات فيزا دراسة في الخارج الهجرة إلى كندا

معلومات فيزا دراسة في الخارج الهجرة إلى كندا


معلومات فيزا دراسة في الخارج الهجرة إلى كندا


السلام عليكم . هذا الموضوع خاص بالهجرة إلى كندا عن طريق فيزا دراسة وكل جزء سوف يكون فيه شرح مفصل حتى يستطيع الجميع الفهم و تتبع الخطوات وعذرا مرة اخرى على التاخر في كتابة المواضيع لامر شخصي .

مقدمة لماذا كندا بالضبط؟؟


طلب رخصة الدراسة في كندا تعتبر الأسهل من حيث الإجراءات الخاصة مقارنة مع أمريكا و استراليا و اوروبا .

- العمل أثناء الدراسة ؟


رخصة الدراسة الكندية او الفيزا تمنحك حق العمل 20 ساعة أسبوعيا في أيام الدراسة و 40 ساعة أسبوعيا في العطل والاعياد. وهذا يمنحكم خبرة كندية لا تعوض وأيضا أموال تساعدك في دفع حقوق الدراسة وباقي المصاريف .

- الحصول على فيزا عمل بعد التخرج؟


نعم بعد اكمالك لتكوين اقل من سنة تحصل على رخصة عمل لمدة سنة واحدة، اما اذا كان التكوين أكثر من سنة، تتخصل على رخصة عمل 3 سنوات ومن تم يمكنك الحصول على الاقامة الدائمة في كندا وهذا هو هدف الجميع من الدراسة في كندا.

- لماذا مقاطعة كيبيك؟


مقاطعة كيبيك و منطقة مونتريال بالضبط هي الأسهل من حيث توفر العمل وتجمع للعرب والمسلمين، اسعار الدراسة معقولة، اما الاهم فهو برنامج الخبرة الكيبيكية وهو البرنامج الذي يتيح لك فرصة الحصول على الاقامة الدائمة بعد اكمال الدراسة ( على الاقل 1800 ساعة دراسة).

خطوات فيزا الدراسة في كندا


الفكرة باختصار تتمثل في :

ستقوم بالتسجيل في جامعة من مقاطعة كيبيك ( سأشرح التفاصيل ) بعد التسجيل تقوم بعمل ملف فيزا .. بعد الحصول على الفيزا .. تقوم بالتحويل من جامعة الى معهد( لأان الدراسة فيه أسرع و أسهل و أرخص ) . هذا باختصار

بالنسبة للجامعات يوجد 3 مستويات :


  • 4 سنوات Baccalauréat : وهي تعادل تقريبا ليسانس في الجزائر
  • 2 سنوات Maîtrise : وهي الماستر الخاصة بهم
  • Doctorat : من سنتين حتى 4 او 5 سنوات حسب التخصص

بالنسبة للمستوى الاول يستوجب ان يكون المترشح المسجل حائز على شهادة بكالوريا في التخصص المطلوب وحبذا لو يكون مسجل في الجامعة.

بالنسبة للماستر : يحب ان يكون المترشح حائز على شهادة ليسانس او ماستر بمعدل لا يقل عن 12/20

بالنسبة للدكتوراه : معدل ماستر اكبر من 12/20 + موضوع بحث تقبله اللجنة + استاذ يشرف عليك انت تتواصل معه.

----------------------------------------------

أظنني لخصت قدر المستطاع ... المرة القادمة ان شاء سيكون الجزء الخاص بالخطوات للحصول على الفيزا و شرح الخطوة الاولى بالتفصيل.

بالتوفيق للجميع . في أمان الله.


عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech