الدراسة في اسبانيا
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

الدراسة في اسبانيا

الدراسة في اسبانيا

الدراسة في اسبانيا


بعض الأجوبة للأسئلة الشائعة المطروحة :

● بالنسبة للحساب البنكي : من المستحسن وضع ما قيمته €7500 في الحساب البنكي لمدة 48 ساعة ( اي يومين ) و من ثم نسحبهم.

● الحساب البنكي مفتوح و ليس مغلق ( كبعض البلدان : المانيا مثلا )

● بالنسبة للضامن( garant ) : من المستحسن أن يكون من أحد أفراد العائلة ( الاب، الام ، الأخوة و الاخوات ) لكن لابأس أن كان من خارج العائلة بشرط إثبات الرابط العائلي ( lien familial ).

بالنسبة لمدة الدراسة و النظام المطلوب :


أقل من 6 اشهر : يمكن طلب مدة دراسة اللغة أقل من 6 اشهر ( مثلا 3 اشهر ) و الحصول على التأشيرة لكن بعد نهاية المدة يرجع إلى بلده.
6 اشهر و اكثر : يمكن طلب مدة دراسة اللغة لمدة 6 اشهر او أكثر، عند الوصول إلى اسبانيا يدرس الطالب لمدة شهر ثم يطلب بطاقة الإقامة( تمنح له بطاقةإقامة لمدة سنة كاملة ) تمكنه من التجول بحرية في كامل بلدان منطقة الشنغن و العودة إلى الجزائر في اي وقت ..

النظام المطلوب : يجب أن يكون 20 ساعة في الأسبوع

بالنسبة لدراسة اللغة الإسبانية في اسبانيا:

● تتم دراسة سنة تحضيرية للغة الإسبانية في المدارس_الخاصة أو في الجامعات_الحكومية
عادة ما تكون الدراسة في المدارس مرتفعة التكاليف عكس الجامعات التي تكون فيها التكاليف منخفضة نوعا ما.
● ككل سنة توجد مواعيد محددة ( اشهر سبتمبر أو أكتوبر ) لدراسة السنة التحضيرية في الجامعات عكس المدارس الخاصة التي يكون فيها الدخول المدرسي حر ( دون الالتزام بالمواعيد ).

● بعد دراسة السنة التحضيرية للغة في الجامعة أو في المدارس الخاصة أو المعاهد، يجتاز الطالب امتحان في نهاية السنة الدراسية لمعرفة مستواه في اللغة ، يمكن بعدها الالتحاق بالجامعات و دراسة التخصص الذي يرغب فيه ( يمكن دراسة تخصص غير التخصص الذي كنت فيه في الجزائر ) لكن من المستحسن متابعة الدراسة في التخصص الذي كنت تدرس فيه هنا في الجزائر.

● دفع تكاليف السنة التحضيرية للغة تكون قبل الحصول على التأشيرة لكن أن تحصل الشخص على رفض التأشيرة فما عليه الا مراسلة المدرسة و ارسال نسخة من الرفض لاسترجاع التكاليف المدفوعة مع خصم ب % 10 ( حوالي 100 أو € 200 ).

● بالنسبة لدفع رسوم التسجيل و حقوق الدراسة : ننصح الطلبة بدفع هذه التكاليف عن طريق بطاقة الائتمان صالحة( master card, carte visa...etc) و ليس عن طريق البنك لأن نظام نظام البنوك في الجزائر معقد و قديم لا يتماشى مع التكنولوجيات الحالية( اي البنك يأخذ مدة طويلة و إجراءات كثيرة من أجل تحويل الأموال )..اطلب من اقاربك أو اي صديق لك في الخارج ليدفع نيابة عنك بطاقته المصرفية..

● يجب أن تكون المدرسة المراد الدراسة فيها معتمدة من طرف معهد Cervantes

● من المستحسن التوفر على شهادة البكالوريا أو أكثر لطلب دراسة سنة تحضيرية للغة الإسبانية في #اسبانيا.

● الدراسة في الجامعات الاسبانية لا تكون باللغة الإسبانية فقط بل يستطيع الطلاب الدراسة بالانجليزية إذ توجد جامعات فيها تخصصات تعطي دروس باللغة الإنجليزية .

● بالنسبة للتامين الصحي للطلبة: (assurance médicale ) : يجب تأمين كامل مدة الدراسة ، التامين يجب ان يكون من شركة إسبانية و ليست جزائرية

▪ يمكن لأي شخص أن يؤمن نفسه بدون اللجوء إلى وسيط( سماسرة ) , و ذلك بواسطة موقع swisscare ( يجب أن تتوفر على بطاقة الائتمان صالحة ) أو يدفع لك أحد أصدقائك أو اقاربك المتوفرين على هذه البطاقة.
● يحق للطالب العمل أثناء الدراسة.

● بالنسبة لمعادلة و توثيق الشهادات : شهادة و كشف نقاط البكالوريا تتم في وزارة التربية الوطنية في العاصمة (في المرادية أمام مقر رئاسة الجمهورية ) اما بالنسبة لشهادات الليسانس و الماستر فيتم توثيقها من قبل في الجامعة ثم يعاد توثيقها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر العاصمة ( في بن عكنون امام جامعة الجزائر 3 ).

● فيما يخص شهادة السوابق العدلية، بعد استخراجها يقوم المعني بتوثيقها في المجلس القضائي لولايته ثم يعاد توثيقها في وزارة العدل ، اما بالنسبة للشهادة الطبية فتتم عند طبيب محلف(médecin assermenté ) في ولاية المعني، ثم يتم توثيقها في مديرية الصحة لولاية المعني ( ليس في وزارة الصحة كما كان في السابق) .

ملاحظة: يجب الأخذ بعين الاعتبار أيام الاستقبال بتوثيق الشهادات في كل الوزارات، فكل وزارة لها أيام استقبال خاصة بها.

اتمنى اني اجبت على بعض الأسئلة و أزلت بعض الغموض عنكم. لا تنسوا الدعاء لي بالتوفيق و النجاح حظ موفق للجميع


عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech