معلومات فيزا منوعة
DZ FAMILY GEEK seo marketing tech DZ FAMILY GEEK seo marketing tech
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...

ان مدونة dz family geek تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مدونة dz family geek تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لن نقوم بنشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map


هل دخلت إلى تدوينة ووجدت رابط التحميل معطوب أو محذوف ، كل ما عليك فعله هو أن تخبرنا عن الرابط المعطوب في صندوق التعليقات وسيتم مراجعة التدوينة وتجديد الرابط ان شاء الله والرد على تعليقك يمكنك وضع علامة على المربع في التعليقات اعلامي لتصلك إشعارات ردود حول هذا الموضوع .
.

معلومات فيزا منوعة

معلومات فيزا منوعة

بزاف لي سقساوني علاش مايخلوكش تفوت فالمطارات وانت رايح بفيزا و بشكل قانوني ؟؟ كاين لي هدرو على الموضوع لكن رح نشرحوا بطريقة مفصلة ودقيقة وببعض من التجربة تع ناس .

أولا الحصول على التأشيرة لا تعني ابدا ان صاحبها مخول بالدخول الى الدولة المعنية وهاذي تصيبها في معظم اللوائح القانونية المتعلقة بتنقل الأجانب والمهاجرين، هذا يعني ان الدولة ممكن تمنعك في أي وقت تدخل أراضيها حتى قبل ان تصل الى المطار ، بإمكانها مثلا الغاء تأشيرك لأسباب متعددة أمنية مثلا ثبوت خرقات و ملاحقات قانونية ضدك كقضايا إرهاب، تهريب الممنوعات ، او بيدوفيليا مثلا ، قد تكون أسباب صحية كما يجري اليوم مع الكرونا او قانونية كتزوير الوثائق و الغش او إخفاء الحقائق مثلا.

يتمتع شرطي الحدود و لي نسموه PAF(POLICE AUX FRONTIERES) بالحماية قانونية والحق التقديري (كيما نقولو عينو ميزانو) يخول له منعك من الدخول الى الدولة عند وجود أي شبهات والامر لا يتعلق فقط بالتأشيرات المباشرة بل حتى تأشيرات العبور (transit)

أولا لماذا تمنع من المرور في المطار؟؟


1. قضايا الهجرة الغير شرعية : كما نعلم فأغلب الدول العربية تشهد تزايد ظاهرة الحرقة او الهجرة الغير شرعية وكرد فعل على ذلك تقوم العديد من الدول بوضع قائمة سوداء لبعض الجنسيات والتي يتم التعامل معهم بشكل جد سلبي وممكن ان يتم ارجاعك فقط لانك تحمل جنسية دولة في تلك القائمة خاصة لما تكون رايح لدولة تعد الدول التي تعد نقطة عبورللحراقة كصربيا او اكرانيا وهنا سجلك السياحي يلعب دور كبير يعني اذا كان ضعيف او منعدم بمعنى جواز السفر ديالك فارغ فقد تزيد نسبة وقوعك في هذه المشكلة أ أيضا الامر متعلق بالدول التي يكثر فيها تقديم طلبات اللجوء كاليابان وبعض دول امريكا

2. انت لا تملك بحوزتك المال الكافي لاتمام الرحلة ديالك، تقريبا كل الدول عندها حد مادي محدد للسائح يجب ان يكون بحوزتك مثلا لو نتحدثو على اسبانيا يلزملك 95أورو لليوم على ان لا يقل المبلغ الكامل عن 800 أورو يعني حتى لو انت رايح جوز يومين يلزم ترفد معاك 800 أورو، هذا المبلغ يختلف من دولة لاخرى حسب طبيعة الرحلة و الظروف مثلا لي عندو دعوة إيواء ماشي كيما لي رايح يبات في فندق الخ ، و من الأفضل يكون المبلغ نقدا..واذا كنت رايح للدولة تمنح اللجوء او تكثر فيها ظاهرة الحرقة تجنب ان تحمل مبلغ مالي كبير جدا مقارنة بطبيعة الرحلة ديالك

ثانيا: ماهي الدول االاكثر رفضا للجزائريين في المطارات؟


صربيا، اكرانيا، الشيك، كوريا الجنوبية، اليابان، كرواتيا، البيرو،المكسيك، استراليا

ثالثا واش يلزم دير باه تجنب الطرد من المطار ؟


1. تجنب النقاط التي تم ذكرها في الأعلى
2. ادا رحت لدول أوروبا الشرقية او أمريكا الوسطى والجنوبية، اليابان او كوريا حاول تشوف شخص من الدولة يجي يستقبلك فالمطار
3. المظهر العام هو اول ما يلاحظه المراقب و بالتالي حاول ان تكون طبيعي و ابتعد عن التصرفات المشكوكة التوتر المبالغ اذا سقساك شرطي الحدود جاوب بثقة، أحيانا رح يحاول هو يستفزك تعامل بحكمة، الاستجوابات في المطارات متعبة و تدير التوتر مثلا في الولايات المتحدة ممكن يطلب منك شرطي الباف اتبعو الى مركز الاستجواب و الي يكون عادة في قبو اسفل المطار داير كي تاع الأفلام راح يركبلك الخلعة
4. هاذي الأمور يجب دائما ان تتذكرها : سبب الزيارة، أيام الإقامة ومكان الإقامة واسم الفندق ، تذكرة العودة تأمين السفر
5. و دائما ترفد معاك الوثائق التالية :


  • الحجز الفندقي
  • تأمين السفر
  • برنامج الرحلة ديالك خاصة كي تروح لليابان وكوريا الجنوبية
  • تذكرة الطائرة (ذهاب و إياب)
  • الدعوة ديالك اذا كان قد تم دعوتك

آخر حاجة اياك مناقشة القرارات بشكل متعصب او الاسئلة الى عمال الجمارك ممكن تؤدي بيك الى انه توضع في قائمة السوداء، في حالة منعك من المرور في المطار و رح آخذ دول شنغن كمثال راح يخذورك لغرفة خاصة ستستجوب و رح يتم ملئ استمارات FUREAF يتم فيها توضيح أسباب رفض الدخول اذا شفت ان الأسباب غير واقعية لا تقلق القرار ليس نهائي يمكنك القيام بطعن و تكليف محامي ليتم اخذ المسألة امام العدالة في حالة مكانش عندك تذكرة العودة او المال الكافي و تم اصدار قرار ارجاعك سيعود على عاتق شركة الطيران لي جابتك هي ترجعك


المهم هادي هي اهم الأمور لي يلزم تعرفها ان شاء الله تكون وصلت تحياتي




عن الكاتب

amine DZ harrane amine algeria

التعليقات

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار twitter أو facebook أو pinterest ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اتصل بنا

بعد التسجيل، ستتلقون رابط اللاشتراك عبر بريدكم الالكتروني انقر عليه للاشتراك في التحديثات متبوعة برسالة إعلام إيقاف الاشتراك حيث تستطيع الغاء الاشتراك في اي وقت .

جميع الحقوق محفوظة

DZ FAMILY GEEK seo marketing tech